الجديد

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية

 

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية


تعرف على أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية تعرض على الشاشة الكبيرة



دراغون بول Dragon Ball

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية


دراغون بول أو كرات التنين هو أنمي ياباني غني عن التعريف وهو في الأصل عبارة عن قصص مصورة مانغا يابانية تحول بعد ذلك الى أنمي رسوم متحركة ، وهو من تأليف الكاتب ورسام المانغا الياباني اكيرا تورياما.

تم إنتاج عدة مواسم أو أجزاء لهذا الانمي ابتدأ من دراغون بول والذي عرض في عام 1986م ، وصولاً الى آخر موسم وهو دراغون بول سوبر والذي عرض في عام 2015م ، حتى انتهاء الانمي في عام 2017م.

مع العلم أن هناك أجزاء اخرى لدراغون بول عرضت ولكنها ليست مرتبطة بالسلسلة الأصلية التي ابتكرها اكيرا تورياما ، وهذه الاجزاء هي دراغون بول جي تي ودراغون بول سوبر هيروز والذي يعتبر كانمي ترويجي للعبة الفيديو الجديدة لدراغون بول والتي تحمل نفس الإسم ، ودراغون بول هيروز مازال مستمراً الى الآن في عرض حلقات جديدة كل فترة ومدة حلقاتة قصيرة لا تتجاوز العشر الدقائق فقط.


فيلم دراغون بول Dragon Ball


في عام 2009م ، تم إنتاج فيلم مقتبس من أنمي دراغون بول يحمل أسم دراغون بول ايفلوشين (Dragon Ball Evolution) ويعني كرات التنين المتطورة ، للمخرج جيمس وونغ ومن بطولة الممثل الكندي جاستن تشاتوين والذي قام بدور غوكو ، وشاركه البطولة الممثلة الأمريكية ايمي روسوم والتي قامت بدور بولما ، والممثل الصيني تشاوين فات والذي مثل شخصية المعلم موتين روشي ، والممثل جيمس مارسترز والذي قام بدور بيكولا.

هذا الفيلم بلغت تكلفة إنتاجه ما يقارب الـ 30 مليون دولار أمريكي ، وقد بلغت ايراداته ما يقارب مبلغ الـ 55 مليون دولار أمريكي.


طرزان Tarzan

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية


طرزان والذي يعرف باسم رجل الغابة أو رجل الأدغال هو عبارة عن شخصية خيالية ظهرت لأول مرة في رواية بعنوان طرزان والقردة للمؤلف والكاتب الأمريكي ادجار رايس بورس والتي نُشرت في عام 1912م.

هذه الرواية حققت نجاحاً وشهرةً واسعة وذلك بعد عدد من المحاولات والتجارب الفاشلة التي قام بها المؤلف بورس ، بعد نجاح الرواية بدأت شخصية طرزان في الانتشار والتوسع ووصلت الى كثير من برامج التيلفزيون والبرامج الاذاعية والقصص والمجلات الخاصة بالأطفال وصولاً الى مسلسلات الرسوم المتحركة ، حيث تم إنتاج مسلسل كرتون لطرزان من قبل شركة والت ديزني ، وايضاً إنتاج فيلم كرتوني من قبل نفس الشركة.

ولمن لا يعرف قصة طرزان فهي بإختصار انه عُثر عليه من قبل قردة وهو طفل رضيع وذلك بعد موت والديه بسبب غرق السفينة التي كانت تقلهم ، فقامت القردة بتربية طرزان حتى كبر فأصبح واحد من هذه القردة وأخذ من صفاتهم حيث انه يجيد التحدث بلغتهم وايضاً تسلق الأشجار والتنقل بين الأشجار بسهولة.


أفلام طرزان Tarzan


قُدمت على مدار السنين الكثير من الأفلام حول طرزان ونذكر أن أول فيلم له عُرض في عام 1932م وكان يحمل أسم طرزان الرجل القرد ، والذي قام بدور طرزان فيه الممثل جوني فايسمولر ، وقد نجح الممثل في تقديم شخصية طرزان بكل براعة ، وقد نال أدائه استحسان الجميع وأشاد به النقاد.

ونذكر ايضاً فيلم آخر لطرزان بإسم طرزان سيد القرود والذي تم إنتاجه في عام 1984م ، قام ببطولة الفيلم الممثل كريستوفر لامبرت في دور طرزان ، الفيلم حقق نجاحاً كبيراً وقد تم ترشيحة لجائزة الأوسكار.

ايضاً من أفلام طرزان فيلم بإسم طرزان ، قام بدور البطولة فيه الممثل كلين لوتر ، وقد عُرض الفيلم في عام 2013م.


زورو Zorro

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية


وهو شخصية خيالية تم تأليفها من قبل الكاتب والمؤلف جاستون ماوكلي في عام 1919م ، والتي ظهرت لأول مرة كتاب بإسم (The Curse of Capistrano)

وزورو هو عبارة عن فارس يرتدي قناع أسود يغطي عينيه وملامح وجه ويرتدي رداء أسود مع قبعة سوداء (قلنسوه) ويملك حصان وسلاحه هو السيف.

في عام 1996م ، تم إنتاج مسلسل رسوم متحركة لزورو ، وهو إنتاج مشترك ياباني وايطالي ويحتوي المسلسل على 52 حلقة ، تم دبلجة جميع هذه الحلقات تقريباً الى اللغة العربية من قبل أستوديو مركز الزهرة وعرض المسلسل في المحطات العربية.


افلام زورو Zorro


سنذكر لكم فيلمي من أفلام زورو ، الفيلم الأول بإسم قناع زورو (The Mask of Zorro) والذي عُرض في عام 1998م ، وهو من بطولة الممثل انتونيو بانديراس وقام بإخراج الفيلم مارتن كامبيل ، بلغت التكلفة الانتاجية لهذا الفيلم ما يقارب مبلغ 96 مليون دولار امريكي تقريباً ، وقد بلغت إيرادات أو أرباح الفيلم تقريباٌ مايقارب مبلغ 250 مليون دولار امريكي.

الفيلم الثاني يحمل أسم اسطورة طرزان (The Legend of Zorro) وهو يعتبر كجزء ثاني للفيلم السابق قناع زورو حيث كان ايضاً من إخراج مارتن كامبل ، وقام بدور البطولة ايضاً نفس الممثل وهو انتونيو بانديراس ، ميزانية هذا الفيلم بلغت تقريباً مبلغ 75 مليون دولار امريكي ، وقد حقق أرباح تقدر بمبلغ 140 مليون دولار امريكي كحد تقريبي.


سوبرمان Superman

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية


هو شخصية بطل خارق خيالية ويعتبر من اشهر شخصيات الأبطال الخارقين على مر التاريخ ، الشخصية من تأليف الثنائي جيري سيغل وجو شاستر ، وقد ظهر سوبرمان لأول مرة كقصة مصورة في مجلة قصص الكوميكس (أكشن كوميكس) وكان ذلك في عام 1938م ، بعد ذلك ظهر سوبرمان في قصص مصورة كوميكس خاصة به وظهر ايضاً مع باتمان واعضاء فريق العدالة.

تمت ترجمة قصص سوبرمان الى اللغة العربية لأول من قبل المطبوعات المصورة اللبنانية في العام 1963م ، وكانت المجلة تعرف بإسم سوبرمان البطل الجبار ، وقد تم ايضاً تغير اسماء الشخصيات الى أسماء عربية فمثلاً كلارك كينت والذي هو الشخصية الحقيقية لسوبرمان تم تغيير أسمه الى نبيل فوزي.

في عام 1996م تم إنتاج مسلسل رسوم متحركة لسوبرمان من قبل شركة ورنر بروس (Warner Bros) وقد تم ترجمة المسلسل للغة العربية من قبل أستوديو مركز الزهرة وقد عُرض المسلسل في قناة سبيستون وغيرها من القنوات الاخرى.


أفلام سوبرمان Superman


تم إنتاج العديد من أفلام سوبرمان سنذكر منها فيلم سوبرمان والذي اُنتج في عام 1978م ، وهو أول فيلم لسوبرمان والذي قام بدور سوبرمان هو الممثل كريستيفور ريف ، والفيلم من إخراج ريتشارد دوين ، بلغت تكلفة هذا الفيلم ما يقارب 55 مليون دولار أمريكي وقد بلغت أرباحه 300 مليون دولار أمريكي وهو يعتبر رقم كبير في تلك الفترة ، والفيلم حاصل على جائزة الأوسكار كأفضل مؤثرات خاصة ومؤثرات بصرية.

فيلم عودة سوبرمان (Superman Returns) تم إنتاجه في عام 2006م ، ومن بطولة براندون روث الذي جسد شخصية سوبرمان ، مخرج الفيلم هو براين سينجر ، تكلفة الفيلم بلغت ما يقارب الـ270 مليون دولار أمريكي ، وقد تخطت ايراداته مبلغ الـ390 مليون دولار أمريكي.

فيلم الرجل الفولاذي (Man of Steel) وهو فيلم لسوبرمان من إخراج زاك سنايدر ، ومن بطولة الممثل هنري كافيل ، تم إنتاج الفيلم في عام 2013م حيث وقد بلغت التكلفة العامة للفيلم 225 مليون دولار أمريكي ، وقد وصلت ايرادات الفيلم لما يقارب 668 مليون دولار أمريكي.


باتمان Batman

أشهر شخصيات رسوم مصورة تحولت الى أفلام سينمائية


هو شخصية خيالية من ابتكار الكاتبين بوب كين وبيل فينجر في عام 1939م ، وهو يعتبر أحد الابطال الخارقين من عالم دي سي DC ولكنه لا يملك قدرات خارقة بل هو انسان عادي قوي البنية وخبير في الفنون القتالية على عكس نظيره سوبرمان.

ظهر باتمان مع سوبرمان اكثر من مرة سواء في الكوميكس أو في المسلسلات أو في الأفلام ، فهناك فيلم جمع بين هاتين الشخصيتين وهو فيلم يحمل أسم Batman VS Superman سنتحدث عنه لاحقا ، أما بالنسبة للمسلسلات فقد اجتمعت الشخصيتان في مسلسل فرقة العدالة بالإضافة لوجود شخصيات اخرى عالم دي سي DC مثل كلاش ورجل الخاتم والمرأة المعجزة.


أفلام باتمان Batman


أفلام باتمان كثيرة ولكننا هنا اليوم سنذكر لكم بعضاً من هذه الأفلام ، سنذكر لكم أولا فيلم باتمان فارس الظلام (The Dark Knight) الذي عُرض في العام 2008م ، وهو للممثل المشهور كريستيان بيل ، ومن إخراج كريستيفور نولان.

هذا الفيلم يعتبر من أشهر وانجح الأفلام لباتمان بل وعلى مستوى أفلام الأبطال الخارقين حيث تخطت ايرادات الفيلم عالمياً الـ950 مليون دولار أمريكي ، وقد حاز على الكثير من الجوائز وكذلك الترشيحات وأبرز هذه الجوائز هي جائزة الأوسكار التي حصل عليها الممثل العبقري هيث ليدجر كأفضل ممثل مساعد عن دوره الذي لعبة لشخصية الجوكر ، والذي أبدع فيه لأبعد الحدود وفاق كل التوقعات ولكن للأسف لم يستطع هيث ليدجر أن يتسلم الجائزة وذلك لانه توفى قبل حفل توزيع الجوائز ، فسلمت له الجائزة غيابياً.

فيلم The Batman وهو أحدث أفلام باتمان حيث انتج في هذا العام 2022م ، وقد لعب دور باتمان في الفيلم الممثل روبرت باتينسون ، ومخرج الفيلم ريميس ، الفيلم ناجح جداً وقد تخطت ايراداته عالمياً حاجز الـ700 مليون دولار أمريكي ، اما بالنسبة لميزانية الإنتاج للفيلم فقد كانت 200 مليون دولار أمريكي.

واخيراً فيلم سوبرمان ضد باتمان ( Batman VS Superman) وهو من إنتاج عام 2016م ، ويعتبر هذا الفيلم كجزء ثاني وتكميلي لفيلم الرجل الفولاذي لسوبرمان الذي تحدثنا عنه سابقاً.

الفيلم من بطولة الممثل بين افليك الذي قام بدور باتمان ، والممثل هنري كافيل والذي قام بدور سوبرمان ، ومخرج الفيلم زاك سنيدار.

تكلفة الفيلم بلغت 300 مليون دولار أمريكي ، وبلغت ايراداته أكثر من 800 مليون دولار أمريكي.


يمكنكم متابعة قناتنا على اليوتيوب :

https://www.youtube.com/@painteracademy

ليست هناك تعليقات